Thursday, May 21, 2020

طرق تعلم مهارات التواصل والحوار الاجتماعي والتفكير

طرق تعلم مهارات التواصل والحوار الاجتماعي والتفكير,عزيزي المستخدم في بداية مشوارك الوظيفي قد تظن أن الاعتماد على الدراسة الأكاديمية وحفظ المناهج التعليمية والحصول على أعلى الدرجات هو الجزء الاكثر أهمية في النجاح الوظيفي او التقدم في المشوار العملي بشكل عام. ولكن الحقيقة تختلف عن هذه الاعتقادات بشكل كبير، لأن الدراسة الأكاديمية والمعرفة العلمية على قدر كبير من الأهمية ولكن بجانب فكرة مهمة للغاية وهي مهارات التطبيق وكيفية تعلم مهارات التواصل والحوار الاجتماعي.

يشاهد الزوار ايضا: اشهر اقوال في ريادة الأعمال عن النجاح

تعلم مهارات التواصل والحوار الاجتماعي

المهارات بمختلف أنواعها هي حلقة الوصل بين المعرفة للعلوم والتطبيق لهذه العلوم. لأن الحياة الوظيفية أو المشوار العملي يختلف كثيرا عن امتحانات الجامعة التي تطلب منك بشكل أساسي مجرد سرد المعلومات التي سبق وحفظتها. وهنا تأتي أهمية مهارات التواصل والحوار المجتمعي التي تخلق جسر بينك وبين أقرانك أو المدير في العمل لتحقيق مكاسب على أرض الواقع من كم المعلومات والمعرفة المشتركة بينكم. أهم مهارات التواصل والحوار الاجتماعي فيما يلي

  • مهارة الاستماع والانصات
  • مهارة التعبير المنهجي عن الأفكار
  • مهارة المشاركة والعمل الجماعي
  • مهارة المرونة والوصول لحلول وسط
  • مهارة العمل تحت ضغوط
  • مهارة آداء أكثر من مهمة في وقت واحد

يشاهد الزوار ايضا: اهم مهارات و مصطلحات ريادة الأعمال وامثله عليها

تعلم مهارات البيع

تعلم مهارات البيع,أهم أسباب نجاح الاستثمارات هي تطبيق المهارات المختلفة بشكل مبتكر يصنع من خلاله فريق العمل تطبيق عملي لفكرة النشاط وقدرتهم على شرح تصور الفكرة للعملاء وخلق طرق تسويق وبيع جذابة ومقنعة للمستهلكين. للوصول إلى مهارات بيع قوية واستثنائية ركز على:

تعلم مهارات البيع

تعلم مهارات البيع

  1. بدء الحديث بشيء يجذب انتباه العميل ويرتبط بحياته بشكل أساسي.
  2. وضع تصور بشكل مسبق للافكار التي ستتحدث عنها مع العميل.
  3. انتقاء عبارات ايجابية ومؤثرة ومليئة بالثقة اثناء عرض المنتج.

تعلم مهارات التفكير

تعلم مهارات التفكير, هي بوابات الابداع الواسعة، يمكنك من خلالها الوصول الى افكار حصرية تحقق لك بعد ذلك مكتسب مادية وترقيات وظيفية باهرة. كل ذلك واكثر من خلال عادات التفكير السليم التي تدلك بشكل علمي على نتائج واستنتاجات تساعدك على تطوير مهاراتك وافكارك فيما بعد. أهم مهارات التفكير فيما يلي:

  • التفكير خارج الصندوق او بشكل يختلف عن التقليدية
  • التفكير النقدي والبحث في الاسباب وعوامل الحدوث
  • التفكير العلمي والاستناد الى النظريات العلمية المعروفة
  • العصف الذهني والتفكير بشكل جماعي مع فريق العمل

تعلم مهارات التواصل

أفضل طريقة تعلم مهارات التواصل هي الانغماس في المجتمع وبدء تطبيق هذه المهارات بشكل عملي ومستمر مع المحيطين  لتصل بعد فترة الى درجة أفصل من التطور في قدرتك على التواصل مع اقرانك بشكل فعال ومثمر. أهم تطبيقات مهارات التواصل لتجربها مع المحيطين بك:

  1. النقاشات المفتوحة دون الهدف في الوصول لنتيجة. تساعد هذه الجلسات كل افراد المجموعة على فكرة التعايش وتقبل الرأي الآخر فتح آفاق جديدة دون الهدف في الوصول إلى حل او نتيجة.
  2. العمل في فريق للوصول إلى هدف معين أو تحقيق مبيعات. هذه التجربة في العمل تحت ضغط تجعل فكرة المرونة أمر ضروري لانجاز العمل، كما تجعل الخطط العملية أسهل حل للوصول بفريق العمل الى النجاح الباهر.

هذه المقاله مقتبسة من موقع سي في ورلد https://ift.tt/36lcGJq

مصدر هذه المقالة https://ift.tt/3eb94N7



مصدر هذه المقالة https://ift.tt/2WQa6YT
via IFTTT

No comments:

Post a Comment