Sunday, April 19, 2020

طريقة عمل سي في بالعربي احترافي و بالانجلش

طريقة عمل CV سي في بالعربي احترافي و بالانجلش,من اهم الاشياء التي يجب ان يعرفها اي من المتقدمين للبحث عن وظائف مهما كان المنصب هي كيفية عمل سي في احترافي. السي في هو اسم دارج لما يسمي بالسيرة الذاتية. و السيرة الذاتية هي الملف الخاص الذي يحتوي علي البيانات و الخبرات.

طريقه عمل الـ cv سي في و محتوياته تكون سبب رئيسي في قبول المتقدم او رفضه سواء كان بالعربي و بالانجلش. هذا الملف بمثابة الانطباع الاول عن المتقدم . موقع سي في يقدم لك اقوي النصائح لانشاء سي في احترافي لا يمكن رفضها في اي مكان.

طريقه عمل سي في محترم

ال سي في الذي سوف تقدمه يجب ان يحتوي علي مجموعة من المعلومات الخاصة بك لانها تعطي الموظف المسؤول عن التوظيف نظرة طويلة عنك,اساس فكرة ملف السيرة الذاتية هي ليساعد علي تكوين فكرة عن الشخص المتقدم للعمل و الرؤية اذا كان شخص منظم و مناسب و صاحب طموح و افكار ام انه شخص فوضوي.

كما ان الملف يقدم الافكار و المهارات التي يمكن ان تدل علي ان المتقدم من الاشخاص التي تحب المذاكرة و الاجتهاد مما يدل علي انه اذا تم قبوله في العمل فانه سيكون صاحب بصمة مميزة و يكون قدوة لزملاءه في مجال العمل مما يجعل المجال ارقي و احسن.

يمكنك عزيزي القارئ تحميل احد النماذج علي صيغه WORD يمكن التعديل عليها .

نموذج سيرة ذاتية مجانية

نموذج سيرة ذاتية مجانية

اضغط هنا لتحميل نموذج سيرة ذاتية مجانية

السيرة الذاتية مهمة جدا في حال التقدم لاي عمل. في الفقرة القادمة سوف يتم شرح كل ما يتعلق بطريقة عمل سي في احترافي.

طريقة عمل سي في بالعربي احترافي

الكثير من المتقدمين للعمل لا يعلمون طريقة عمل سي في بالعربي احترافي  مما يؤدي الي اخطاء جسيمة في تكوين ملف اليرة الذاتية و هذا يضر بالانطباع الاول كما اتفقنا. كما انه يؤدي الي رفض الكثير من المتقدمين حتي و ان كانوا من احسن الموظفين .

اليكم الان محتويات ملف السيرة الذاتية CV ايا كانت اللغة المستخدمة في اي مكان.

اول جزء في الـ سي في يجب ان يحتوي علي البيانات الرئيسية مثل (اسمك , العنوان , ارقام الهاتف , البريد الالكتروني) الذي يمكن التواصل من خلاله و شهادة و سنة التخرج.

كما انه من المفضل ان يكون البريد الالكتروني خالي من اي اسماء او القاب و يفضل ان يكون اسك و اسم العائلة حتي يدل علي الجدية و الاحترافية.

ثاني جزء من الملف يكون قصة قصيرة او نقاط محددة تشمل بياناتك معلومات عنك في مجال العمل الخاص بك. من اهمها :

ما هو مجال عملك؟

  • لماذا تحبه؟
  • عدد سنوات الخبرة او شهورها
  • ما هي النقاط التي تميزك في مجالك عن المنافسين لك
  • كيف تستطيع مساعدة مكان العمل و ماذا ستضيف؟

و تنتهي في الفقرة الثالثة باي اجزاء او امثله من اعمال قمت بها مؤخرا و ان كنت حديث التخرج يمكنك ان تضع افكار لك او وجهات نظر يمكن ان توضح انك صاحب رؤية و علم.

يجب دائما ان تتذكر ان ملف سيرتك الذاتية هو وجهه لك و لا يفضل ان تضع به صورة. يكفي ان تخطف انظار القارئ بافكارك و الترتيب المنمق و المعلومات الوافية عنك لان هذا يظهر التزامك و تطلعك.

اسئلة انترفيو انجلش و ترجمتها

هناك صيغ كثيرة يمكن ان يتم بها  عمل انترفيو للشخص المتقدم للعمل حتي يستطيع صاحب العمل تكوين فكرة عنه و منها الطريقة المعروفة بالاسئلة المباشرة. او صيغة الحوار التي تساعد في تكوين المعلومات عن طريق الدخول في حوار بناء و عميق و اخيرا عن طريق امتحان مكتوب او مهمة معينة يقوم بها المتقدم كاختبار للقدرات.

في بعض الاحيان يمكن ان تكون اسئلة الانترفيو انجلش حتي تظهر مدي تمكن المتقدم من اللغة الانجليزية و هذه يعض اسئلة انترفيو انجلش و ترجمتها البسيطة التي يمكن ان تقابلها في اي مقابلة عمل:

  • ?What’s your name
  • ما اسمك؟
  • ?What’s your profession
  • ما هو مجال عملك؟

كما يمكن ان تكون اسئلة الانترفيو تحتمل اجابات طويلة و معقدة مثل :

  • ?What’s your past experience
  • بمعني تكلم عن خبراتك السابقة و منها يستطيع صاحب العمل معرفة خبرات المتقدم و مدي تمكنه من الكلام باللغة الانجليزية.

الاسئلة السابقة هي مجرد امثله للاسئلة التي يمكن ان تسئل بالانجليزية و ترجمتها و اذا اردت معرفة المزيد سوف تجد الكثير من الاسئلة المترجمة الخاصة بمجال عملك علي صفحات موقعنا من خلال المدونة الخاصة بنا.

عمل سي في بالانجلش

لا يجب عليك تقديم ال سي في الخاص بك بلغتين العربية و الانجليزية انما يتحتم عليك ان تعرف كيفية عمل ال سي في باللغة الانجليزية و هي لا تختلف عن اللغة العربية و لكن يجب عليك ان تكون متمكن من الكتابة باللغة الانجليزية لانه من المهم ان يكون ال سي في الانجليزي الخاص بك علي قدر عالي من التمكن و الاحترافية حتي يكون ملفتا لنظر ال hr لان ال سي في باللغة الانجليزيىة يبدو اكثر وقارا وهذا نماذج السيرة الذاتية باللغة الانجليزية يمكن تحميلة والتعديل عليه بما يناسبك.

نماذج السيرة الذاتية باللغة الانجليزية

نماذج السيرة الذاتية باللغة الانجليزية

اضغط هنا لتحميل نماذج السيرة الذاتية باللغة الانجليزية

كما يمكنك الاطلاع علي فورمة سي في جاهزة بالعربي بالضغط علي الرابط التالي”افضل فورمة سي في جاهزة بالعربي

في نهاية الامر لا يختلف كثيرا ما سوف تقدمه لكن يجب عليك ان تهتم بتقديمه للموظف المسؤول عن التوظيف باحسن شكل يمكن ان تقدمه له لان الملف الخاص بك ما هو الا الدال علي مدي نظامك و التزامك بالقواعد و اداب العمل و حرصك الدائم علي الظهور بشكل لائق امام الجميع.

كما انه سوف يتيح الفرصة لصاحب العمل ان يتخذ قرارا ما ان كنت شخص مشرف و ملائم للانضمام لفريقه ام انك ستكون مصدر ازعاج و قلق بالنسبه له مما يؤدي الي تعطيل سير العمل الخاص بك. كلما كان ملف ال السيرة الذاتية فضل … كلما زادت فرصتك للعمل.

هذه المقاله مقتبسة من موقع سي في ورلد https://ift.tt/3esWWIh

مصدر هذه المقالة https://ift.tt/3bmqyVK



مصدر هذه المقالة https://ift.tt/2XMUMNK
via IFTTT

No comments:

Post a Comment